منوعات

أغذية تزيد الخصوبة .. للنساء فقط !


الخصوبة

قد تعاني بعض النساء من تأخر حدوث الحمل ، مما يصيبهن بحالة نفسية سيئة ، وقد يرجع سبب ذلك الى عدم الانتباه لتناول الأغذية التي تزيد من الخصوبة.

فهناك بعض الأغذية التي تزيد من خصوبة المرأة ، وبالتالي تزيد من فرص حدوث الحمل بشكل أسرع ، ومن بينها بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي و هـ وحمض الفوليك ، وبالتالي لابد من تناول الأغذية التي تحتوي عليها لزيادة الخصوبة ، وهي :

 

1- الفاصوليا :

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من البروتين ، والذي يزيد من الخصوبة عند النساء ، ويفضل تناولها بانتظام لتحقيق أعلى فائدة.

 

2- الآيس كريم :

الدراسات الحديثة أثبتت أن الآيس كريم ، يحتوي على الحليب كامل الدسم ، وهذه الدهون الموجودة في الحليب تساعد على توازن الهرمونات ، وزيادة الخصوبة.


3- الخضروات الورقية :

تساعد السبانخ والقرنبيط والخضروات الورقية الداكنة بشكل عام ، على زيادة الخصوبة لدى النساء ، لما تحتويه على نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين ب ، الذي يساعد في تحسين التبويض.

 

4- الخبز الأسمر :

عندما يزيد مستوى الأنسولين في الدم ، يؤثر ذلك على مستويات الهرمون الخاص بزيادة الخصوبة ، ولذلك فاختيار الخبز الأسمر ، والحبوب الكاملة هو الخيار الأفضل.

 

5- زيت الزيتون :

زيت الزيتون من أهم مصادر الدهون الأحادية الغير مشبعة والذي يساعد على زيادة التبويض.

 

6- سمك السلمون :

وهو من أسماك المياه الباردة ، وهو غني بأحماض أوميجا 3 والأحماض الدهنية، وهذا يساعد في تنظيم الهرمونات التناسلية ، ويساعد أيضاً في زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، مما يزيد من الخصوبة.


اترك تعليقاً