الرئيسية / منوعات / أفضل وأسرع طريقة لازالة الكرش

أفضل وأسرع طريقة لازالة الكرش


أفضل وأسرع طريقة لازالة الكرش

في هذا الموضوع يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدم لكل متابعيها من الرجال والنساء طريقة لازالة الكرش تتميز بسهولتها وسرعتها، حيث يمكنكم حرق دهون البطن في أسبوع فقط والحصول علي بطن مشدودة ورشيقة في فترة وجيزة.

هل سئمت من ممارسة التمارين الرياضية واتبعت رجيم صحي سريع استطعت من خلاله أن تفقد الكثير من الكيلوجرامات أو انخفض وزنك إلي الحد المرغوب به في حين ما زلت تعاني من ترهلات البطن وحاولت مرارا وتكرارا تجربة طريقة لازالة الكرش أو أكثر بدون تخسيس فعلي للبطن. إذاً أنت من الفئة التي تمت كتابة الموضوع لأجلهم.

لكن في البداية وقبل الخوض في موضوع تخسيس البطن أو حرق دهون البطن أو الخوض في شرح تفاصيل الموضوع، يجب أن تعلم جيداً أسباب الكرش لنتمكن من تحديد أفضل طريقة لازالة الكرش تناسبك وتكون فعالة في نفس الوقت.

أول ما يجب التحدث بشأنه عند تحديد أسباب الكرش وعلاج الانتفاخ الظاهر من البطن والذي يؤثر علي شكل الجسم بشكل عام مهما كان وزنه مناسباً هو الغازات، عليك أن تعلم أن الجهاز الهضمي يحتفظ بداخله علي كمية كبيرة من الغازات تكفي لأن تملأ علبة مشروب غازي. وتزيد المشكلة وتتفاقم إذا ما كانت عملية الهضم لا تعمل بكل طاقتها أو أنها بطيئة نوعا ما.

بعض الحالات قد يرتفع مخزون الجسم من الغازات إلي حد يرتفع عن حجم المعدة الطبيعي بما يساوي 15 سنتيمتر. لذا من الضروري عند البحث عن طريقة لازالة الكرش التعرف علي أفضل طريقة لعلاج الغازات وهي كالآتي:

شرب الماء بكثرة

كثير من الناس يعتقدون بأنه كلما زاد شرب الماء كلما احتفظ الجسم بالمزيد منها. وهذا اعتقاد خاطئ للغاية، فالعكس تماماً هو الصحيح، فحينما يشعر الجسم بقلة دخول الماء إليه يبدأ بتخزين أي كمية تتوفر له في الحال. لكن إذا ارتفعت كميات الماء الداخلة للجسم بانتظام ودوام يتخلص الجسم منها أولاً بأول متخلصاً معها من السموم الموجودة بالجسم. لذا ينصح بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب كبيرة من الماء بشكل يومي بشرط الاعتياد علي ذلك.

التخلص من السوائل الزائدة بالجسم

بالنسبة للمرأة، فإن جسمها يعمل علي زيادة السوائل بداخله في فترة الدورة الشهرية، الأمر الذي يؤدي إلي زيادة حجم منطقة الوسط بشكل عام والبطن بوجه خاص، وبالرغم من إتباع أنظمة وبرامج الرجيم المختلفة وممارسة الرياضة فإن تخسيس البطن أو إتباع طريقة لازالة الكرش يظل أمراً صعب المنال.

وبالرغم من أنه من المفترض أن تزول ظاهرة تخزين الجسم للماء بنهاية فترة الدورة الشهرية، إلا انه في حالة حدوث خلل معين كإخلال المرأة بنظامها الغذائي في هذه الفترة يجعل هذه الظاهرة دائمة فيزيد مقاس وسط المرأة بحوالي 7 سم ويزداد وزنها بما يقارب 2 كيلوجرام.

أفضل وأسرع طريقة لازالة الكرش
مضغ الطعام جيداً

للمساعدة علي تحسين عملية الهضم ينصح بتناول الطعام ببطء مع مضغه جيداً، وهذا لسببان: الأول ألا يتم التهام الكثير من الطعام لتأخر إحساس الجسم بالشبع، والسبب الآخر لتسهيل عملية الهضم فيما بعد لأن الطعام قد تم مضغه بشكل جيد. هذاً بالإضافة إلي أن التهام الطعام بشراهة يؤدي إلي جلب المزيد من الغازات من خلال امتصاص الهواء من خارج الطعام وهذا ما يزيد من انتفاخ المعدة ويصعب من عملية تخسيس البطن.



التدقيق في أنواع الطعام التي يتم تناولها

هناك العديد من الأطعمة التي تزيد من الغازات بالجسم دوناً عن غيرها، ومن أشهر هذه الأطعمة: الكرنب والقرنبيط واللفت والبقول والبصل والحمص والعدس. لذا يجب الابتعاد بشكل كامل عن تناول مثل هذه الأطعمة في الفترة التي نعتزم فيها التخلص من الغازات الزائدة بالجسم. ويمكن استبدال جميع الأطعمة المذكورة بأطعمة كالطماطم والخيار والخس والكرفس التي تشتهر بغناها بالسوائل.

الامتناع عن الأطعمة المفضلة

من أهم أسباب تخزين الجسم للماء، هو كثرة تناول أطعمة معينة قد لا يتقبلها الجسم في وقت من الأوقات، ومن الممكن أيضاً أن تحتوي هذه الأطعمة والمأكولات علي مواد شبه سمية ما يحفز حساسية الجسم تجاهها بزيادة إنتاج السوائل أو بالاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من السوائل التي يتم تناولها. وليست الأطعمة المذكورة يمكن حصرها في نقاط معينة فقد يتسبب ذلك من خلال تناول اللبن أو الخبز حتى. ولذا فيجب تقليل تناول الأطعمة التي نتناولها بكثرة لمدة لا تزيد عن أسبوع ومن ثم نعتدل في تناولها بعد ذلك دون زيادة كبيرة أو نقصان ملحوظ لنستفيد منها ونعدل من سلوك الجسم تجاهها.

أكثري من حركتك ومارسي رياضة تخسيس البطن

احد أهم أسباب ظهور ترهلات البطن قلة الحركة، بل هذا أهم أسباب زيادة الوزن. لذا إن كنت تعاني من هذه المشكلة فنصيحتنا لك هي زيادة حركتك، قد لا تحب ممارسة رياضات معينة أو الذهاب إلي مراكز التخسيس وغيرها، لكن ما بالك أن المشي يومياً لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة سيفي بالغرض علي أكمل وجه؟

وبالطبع ممارسة الرياضات المعينة لها فوائد كبيرة خاصة رياضة تخسيس البطن اذا ما كنا نتحدث من أجل إيجاد أنسب وأفضل طريقة لازالة الكرش. وستجد في قسم “تمارين رياضية للتخسيس” بالمجلة العديد من التمارين السهلة والبسيطة والسريعة والتي يمكن أن تساهم بشكل كبير في حرق دهون البطن لتحصل علي البطن التي تمنيتها دائما بدون ترهلات أو انتفاخات.

عوامل مساعدة لازالة الكرش

تعرضنا فيما قبل أن سوء الهضم ومشاكله تعد أهم أسباب تكون الغازات وظهور انتفاخات البطن، ولكي تؤدي معدتنا عملها علي أكمل وجه ونحصل علي هضم قياسي يحتاج جسمنا إلي الإنزيمات المساعدة لعملية الهضم والأحماض المعدنية، وإذا كان هناك نقص في هذه العناصر فقد ينتقل الطعام من المعدة إلي الأمعاء الدقيقة دون أن يتم هضمه بالشكل الطبيعي. الأمر الذي يؤدي إلي ظهور اضطرابات التي ينتج عنها المزيد من الغازات الغير مرغوب بها. والمشكلة في أن هذه الظاهرة اصبحت منتشرة جداً بسبب سرعة تناول الطعام لضيق الوقت مع عدم الانتباه إلي احتياج الجسم إلي العناصر المساعدة للهضم.

ولكي نعمل علي إعادة التوازن لعملية الهضم فإن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد علي توافر العناصر الضرورية لاكتمال عملية الهضم، ومن أهم هذه الأطعمة العسل والتفاح والأناناس والمانجو والعنب والفطر الطازج.

علي الجانب الآخر هناك العديد من الطرق التي تساهم في التخلص من الغازات الغير مرغوب بها في الجسم كشرب النعناع وشاي الهندباء والشاي الأخضر. مع خالص تمنياتنا بالتوفيق وفي حال وجود اي استفسار أو سؤال لا تتردد في طرحه علينا من هنا.



عن شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *