منوعات

أكثر 7 أغذية تحتوي على مضادات الأكسدة


مضادات الأكسدة

تعرف على هذه الأغذية السبعة التي تحتوي على النسبة الأكبر من مضادات الأكسدة ، تلك المكونات ذات التأثير الفعال في مكافة الجذور الحرة التي تسبب مرض السرطان …

 

1- الفول :

يعتبر الفول بجميع أنواعه من أكثر الأغذية فائدة صحية وخاصة كلما كانت حبيبات الفول فاتحة اللون. وأشارت الأبحاث الى أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفول يمكن أن تحمي الانسان من الاصابة بمرض السرطان وأمراض القلب.

 

2- التوت :

التوت غني بمادة الأنثوسيانين والتي تعطي التوت لونه المميز. ويساعد التوت في حماية النظر وتقليل مستوى السكر في الدم ويزيد التركيز ويٌحسن الذاكرة والادراك.

 

3- التوت البري :


مثله مثل التوت العادي يحتوي على مادة الأنثوسيانين والتي تتميز أيضاً بدورها الفعال في مكافحة الالتهابات وتقوية الجهاز المناعي. وأشارت بعض الأبحاث الى أن التوت البري يقاوم أنواع معينة من السرطانات وكذلك أمراض القلب.

 

4- الخرشوف :

الخرشوف غني بالألياف ومضادات الأكسدة ويتميز بسهولة تحضيره ويتميز بقدرته على مكافحة أمراض القلب وتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

 

5- التوت الأسود ” العليق ” :

أثبتت احدى الدراسات العلمية أن التوت الأسود يحمي المخ من الأمراض حيث يقلل خطر الاصابة بمرض ألزهايمر. بالاضافة الى أنه يساعده في مقاومة سرطان القولون.

 

6- القراصية ” البرقوق المجفف ” :

تعد من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة.

 

7- التوت الأحمر :

يقاوم أمرراض القلب ويقوي جهاز المناعة ويكافح أنواع معينة من السرطانات.


نبذة عن الكاتب

شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً