استطلاع: هل تشعر أن جهازك ترتفع حرارته عند الاستخدام؟



(Last Updated On: 2015-03-23)

من المؤكد أن الأجهزة الالكترونية وبفعل العمليات التي تقوم بها الدوائر التي بداخلها وبخاصة المعالج، تنتج نسبة عالية من الحرارة، لكن الأجهزة تختلف في درجة الحرارة، اليوم سنتحدث عن هذا الأمر المهم.

استطلاع: هل تشعر أن جهازك ترتفع حرارته عند الاستخدام؟

نعم، هذه حقيقة لا تخفى على كل مجرب للأجهزة الذكية الرائدة، وهذا معروف في عالم التقنية، فكل الأجهزة تنتج كمية ونسبة عالية من الحرارة، وبخاصة المعالج، القطعة الرئيسية التي تقوم بالتحكم في كامل الجهاز، والعقل والقلب وملك الجهاز.

من جهة أخرى، قد يكون لشحن البطارية في بعض الأجهزة دور كذلك في زيادة درجة حرارة الجهاز، لكن ذلك في الغالب في بعض الأجهزة فقط، وينتج بسبب شدة التيار، أو بسبب أن الشاحن أو البطارية المستبدلة غير أصلية، بالتالي يجب الحذر عند ذلك، فهذه من أهم أسباب زيادة درجة حرارة الجهاز، وقد يصل الأمر إلى أخطر من ذلك – عفانا الله وإياكم-.

لكن حديثنا اليوم عن زيادة درجة حرارة الجهاز عند الاستخدام، فقد لاحظت ومن خلال استخدام جهاز أيفون 4s، أن حرارته ترتفع إلى درجة عالية جدا، وهذا عند استخدام شبكة الجيل الثالث، حيث بمجرد بعض الاستخدام نجد أن درجة الحرارة تصل إلى نسبة عالية ودرجة معها لا يصبح الإمساك بالجهاز أمرا جيدا !

لكن آبل رغم ذلك وفرت ميزة في أجهزتها، وهي رسالة تنبيهية توقف الجهاز عن العمل، وتخبرك أن درجة الحرارة قد ارتفعت وتطلب منك تبريد الجهاز، لكن ماذا عن باقي الأجهزة؟ بطبيعة الحال هذا راجع لطبيعة الاستخدام، مع العلم أن درجة الحرارة العالية، تعني ان المعالج والجهاز عموما يبذل قصارى جهده، وهذا عند استخدام تطبيقات تستهلك موارد الجهاز.



بطبيعة الحال وجب التجربة، وهذا ما قام به موقع Tweakers، حيث قام بتجربة الأجهزة التي ترونها في الصورة أعلاه، عن طريق تشغيل تطبيق اختبار الأداء عليها، وهو GFXBench، وكما هو معروف فإن هذا التطبيق مثل غيره من تطبيقات تجربة الأداء، يقوم بجعل الجهاز يبذل قصارى جهده، وبخاصة المعالج لمعرفة قدرته وأقصى سرعة في معالج المعلومات يمكن أن يصل إليها، وهذا ما يجعل الجهاز يسخن.

كما تلاحظون في الصورة أعلاه، فإن جهاز HTC One M9 يصل إلى درجة حرارة عالية جدا، وهي 55.4 درجة مئوية، وهذه حرارة مرتفعة قد تكفي لأن تجعلك تحس بالألم عند الإمساك بالجهاز !

على كل حال، من المؤكد أنك لن تستخدم تطبيقات تستهلك موارد الجهاز بهذه الطريقة، لكن يبقى أن هذا الاختبار يعطينا تصور دقيق حول زيادة درجة حرارة الأجهزة، والحذر من ذلك، وعلى كل حال الشركات تسعى للاهتمام بذلك، وبأكبر قدر ممكن.

ما هو جهازك؟ هل تحس أن حرارته تزيد عند استخدامه المكثف؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org





نُشرت بواسطة

شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *