تكنلوجيا

انفجار اجهزة نوت 7 من سامسونج


انفجار اجهزة نوت 7 من سامسونج

#سامسونج  37 جهاز نوت 7 #انفجرت بطاريته أثناء الشحن

بداية متعثرة وخطرة تواجهها سامسونج مع إطلاق هاتفها الذكي الكبير جالكسي نوت 7، قبل أيام تحدثنا عن أول حالة انفجار واحتراق الجهاز أثناء الشحن، بعدها بفترة ظهرت حالة أخرى، اليوم سامسونج تؤكد أن الموضوع أكبر من هذا وتخطط لعملية استدعاء شاملة لكل الأجهزة المباعة منه.

Koh Dong-jin رئيس قطاع الهواتف المحمولة من سامسونج أكد أن الشركة رصدت 37 حالة انفجار بطارية نوت 7 أثناء الشحن. وأوضح التزام الشركة بتقديم جهاز آخر بديل مجاني لهذه الحالات بالإضافة إلى إيقاف بيع الجهاز مؤقتاً حتى تجري المزيد من اختبارات الجودة.

وتحدثت مصادر مطلع أن سامسونج تعتزم إجراء عملية استدعاء لجهاز نوت 7 بسبب مشاكل البطارية. لكن من غير الواضح بعد نطاق عملية الإستدعاء في أية دول ستحدث خاصة أن الجهاز تم بيعه في معظم دول العالم رسمياً. ومن المتوقع أن تعقد الشركة مؤتمر صحفي توضح مواعيد برنامج الإستدعاء ونطاقه.


وتضررت القيمة السوقية للشركة نتيجة هذه الأنباء حيث تراجعت بأكثر من سبعة مليارات دولار خاصة بعد قرار الشركة تأخير شحن المزيد من الأجهزة في عدة دول أوروبية وكوريا الجنوبية لإعادة تطبيق اختبارات الجودة.

ويرى المحللين أن سامسونج عليها التصرف بسرعة وحل هذه المشكلة حتى لا تعمق خسائرها التشغيلية المتوقعة لاسيما أن آبل ستكشف عن آيفون 7 خلال أقل من اسبوع.

تحدثنا سابقاً أن نوت 7 يواجه العديد من المشاكل البرمجية أيضاً وإن كانت انفجار البطارية الأخطر لأنها تهدد سلامة المستخدمين. ذكر العديد من المستخدمين حالات تعليق وتجميد في الجهاز وإعادة تشغيل تلقائية وغيرها.

كيف ستؤثر هذه الحوادث على سمعة سامسونج؟

نوت 7 وانفجار البطارية

نوت 7 وانفجار البطارية


اترك تعليقاً