الرئيسية / تكنلوجيا / ثغرة خطيرة تجعل الأيفون ينهار بمجرد استقبال رسالة

ثغرة خطيرة تجعل الأيفون ينهار بمجرد استقبال رسالة

[اغلاق الاعلان]

يوجد الكثير من الثغرات في أنظمة التشغيل، فلا يوجد نظام تشغيل صافي، لكن الأجمل في آبل أنها تعترف بها ثم تقوم جاهد وبسرعة بحلها، اليوم سنحدثكم عن ثغرة خطيرة جديدة انتشرت مؤخرا، تحمل إسم Unicode of Death .

ثغرة خطيرة تجعل الأيفون ينهار بمجرد استقبال رسالة

ثغرة خطيرة تجعل الأيفون ينهار بمجرد استقبال رسالة

البداية يجب أن نقوم بتعريف هذه الثغرة، باختصار مجموعة من الحروف المرتبة بشكل معين، في حال استقبلتها في جهازك، سيتم ملأ الذاكرة والضغط عليها مما يجعل النظام ينهار، ثم يقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه، والرسالة تصل عبر الأي-مسج أو واتس آب أو تليجرام، وربما تطبيقات أخرى.

الأدهى والأمر من هذا، بمجرد وصول الرسالة حتى ولو لم تقم بفتحها ستقوم بالعمل تلقائيا، مما يجعل جهازك يعيد التشغيل، والسبب راجع إلى نظام الإشعارات الذي يقوم بفتح الرسائل وإظهارها على الشاشة، وهو ما يقوم بتفعيل الرسالة الخطيرة، وهي مكونة من بعض الحروف اللاتينية والعربية، وبعض الأشكال، كما هو موضح في الصورة السابقة (تم إخفاء بعض الرموز)

آبل اعترفت بوجود هذه المشكلة، ووعدت بحلها في أقرب وقت ممكن إن شاء الله، لهذا من المفترض أن نرى تحديثا قريبا، ربما الإصدار 8.3.1 أو الإصدار 8.4 مباشرة ليقوم بحل هذه المشكلة والثغرة وغيرها.

يمكن للمستخدمين حماية أنفسهم من هذه الثغرة بثلاث خطوات بسيطة ولكن مهمة:

1- لا تقم بإضافة أي جهة اتصال مجهولة.

2- لا تقم بالتواصل مع أشخاص مجهولين ولا تقم أبدا بنشر رقمك أو وسائل التواصل معك.

3- أهم خطوة: قم بقفل الإشعارات للثلاث تطبيقات المذكورة آنفا وأي تطبيق آخر للرسائل تخاف تصلك منه الرسالة:

– قم بالدخول إلى الإعدادات.

– ثم الإشعارات.

– ثم أدخل إلى كل تطبيق من التطبيقات الثلاثة المذكورة وقم بإلغاء إظهار الإشعارات من عندها.

هذه الحلول مؤقتة، مع الإشارة إلى أن هذه الثغرة لم يتم الكشف عن خطرها بشكل كامل، هل هو مجرد انهيار النظام، أو اختراق وسرقة للمعلومات، لهذا الحذر واجب، وبمجرد وصول تحديث جديد من آبل قم بتثبته دون الانتظار.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *