الرئيسية / عالم حواء / طرق إزالة الكلف

طرق إزالة الكلف


طرق إزالة الكلف

طرق إزالة الكلف
طرق إزالة الكلف

الكلف

تظهر أحياناً بقعاً داكنة بنيّة اللون في الوجه عموماً أو في الكتفين والذراعين وحتى منطقة الصدر، عند النساء أكثر من الرجال وذلك لعدّة عوامل مثل أشعّة الشمس الضارّة وهذا ما يسمّى بالكلف وقد يكون الحمل سبباً له، وفي الأغلب لا يعتبر الكلف تشوّهاً ويرجّح أنّ سبب ظهور هذه البقع هو زيادة في نسبة الهرمونات الذكريّة والأنثويّة لدى الشخص فتزيد نسبة صبغة الميلانين في الجلد والمسؤولة عن لون الجلد، فيحدث تغيير في لون خلايا الجلد مع التعرّض الطويل لأشعّة الشمس، والسبب الآخر يعود إلى الجينات المتوارثة ومشاكل في الغدّة الدرقيّة.

شاهدي ايضا خلطة لازالة الكلف

طرق إزالة الكلف

ناهيك عن سبب ظهور الكلف فإن بعضها يختفي تدريجياً بعد فترة معيّنة باستخدام الكريمات الموصوفة من أطباء الجلديّة، مثل كلف الحمل أوالذي يظهر بسبّب تناول حبوب منع الحمل فإنّه يزول بوقف استخدامه أو بعد الولادة، وهناك بعض العلاجات المُعدّة منزليّاً والتي تحتوي على موادّ طبيعيّة بإمكان أيّ سيّدة تحضيرها بسهولة، لكن عليها المداومةعلى استخدام هذه الخلطات فترات طويلة للحصول على النتيجة المرجوة منها، وإليك سيدتي أكثر هذه الخلطات شهرةً واستخداماً:



خلطة الخيار

اهرسي حبّة خيار وأضيفي إليها اللّبن أو العسل، ثمّ اخلطيهما جيّداً 
حتّى يصبح المزيج متجانساً وادهني بها وجهك مدّة ربع إلى ثلث ساعة ثلاث 
مرات أسبوعيّاً لمدّة شهر أو حتّى اختفاء الكلف من الوجه نهائيّاً.

الزعفران

يُخلط النشا بمنقوع الزعفران جيّداً إلى أن يصبح الخليط متماسكاً ثمّ يدهن به الوجه، ويُترك نصف ساعة ويُغسل جيّداً، وينصح بوضع الخلطة ليلاً.

حبّة البرَكَة

اطحني الكمّيّة المناسبة من حبّة البَرَكة واخلطيها بزيت الزيتون، ادهني وجهك بها واجلسي في الشمس مدّة ربع ساعة ثمّ اغسلي وجهك جيّداً.

الخميرة والعسل

قومي بإذابة ملقعة صغيرة من الخميرة في ماء دافىء، وأضيفي إليها الخلّ واللّبن الزبادي بنفس المقدار، وادهنيه على وجهك واتركيه حتّى يجفّ ثمّ اغسليه بالماء.

السمنة

ادهني الكلف على وجهك بسمنة البقر أو سمنة الغنم حتّى تزول.

الثوم والحناء

يُشوى الثوم حتّى يصبح كالبودرة، ويُخلط مع الحناء والعسل، ويُوضع كضمّادة مكان الكلف يوماً وليلة ويغسل جيّداً بماء ساخن وملح ونخالة ثلاث مرّات.

الزيوت

يُخلط زيت اللّوز الحلو، والمر، وزيت الخروع، ثمّ يُدهن بها الوجه أو مكان الكلف مدّة نصف ساعة يوميّاً.

الليمون والأوكسجين السائل

اخلطي مقدار كأس صغيرة من الأوكسجين سائل مع نفس الكمّيّة من عصير اللّيمون الطازج، ويُدهن بها الوجه لمدّة ربع ساعة ثمّ يُغسل جيّداً بالماء الفاتر.
ملاحظة: للحصول على بشرة ورديّة وللتخلّص من روائح بعض الخلطات يُنصح بمسح الوجه بماء الورد كل ليلة قبل النوم.



عن شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *