فوائد عديدة لا يعرفها الكثير عن الجرجير

(Last Updated On: 2015-03-23)

الجرجير من الخضروات التي تتميز بفوائدها الصحية العديدة حيث يحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنية مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم واليود بالاضافة الى عدد من الفيتامينات الهامة.

واليكم مجموعة من الفوائد الصحية للجرجير لا يعرفها الكثير منكم

 

الجرجير مفيد لصحة الشعر ويمنع تساقطه :

يتميز الجرجير باحتوائه على كميات كبيرة من عنصر الكبريت ، ويعتبر الكبريت عنصر ومكون أساسي في معظم المستحضرات العلاجية التي تُباع في الصيدليات ، زيت الجرجير يساعد على نمو الشعر وتقوية البصيلات الضعيفة بفضل الكبريت.

 

الجرجير يساعد في انقاص الوزن :

كل 100 غرام منه تحتوي على 25 سعرة حرارية، ويعتبر من أقل الخضراوات احتواء على السعرات الحرارية، بالإضافة لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في عملية إنقاص الوزن، كما ثبت أنه مدر للبول، فيعمل على طرد السوائل الزائدة خارج الجسم.

 

الجرجير يُحسن الدورة الدموية ويمنع الاصابة بالأزمات القلبية :

من فوائد الجرجير أنه يساعد على تنقية الدم  من السموم وتحسين الدورة الدموية ، وينظم مستويات الكوليسترول والسكر في الدم ، بالإضافة إلى أنه يقاوم أمراض الكلى والكبد والنقرس ، وأثبتت الدراسات أن مادة اللوتين ، التي تتوافر في الجرجير ، تساعد على خفض مستوى ضغط الدم ، ومن ثم تمنع الاصابة بالأزمات القلبية ومرض قصور الشريان التاجي وتصلب الشرايين.

[اغلاق الاعلان]

 

الجرجير مضاد للروماتيزم :

يعمل الجرجير كمسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل ويقاوم مرض هشاشة العظام لأنه غني بالفسفور والكالسيوم ، ويفيد ضد تسوس الأسنان ، كما يساعد على ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها.

 

الجرجير له تأثير مقاوم للأورام والسرطانات :

من فوائد الجرجير أنه يقلل من فرص الاصابة ببعض أنواع السرطان ، نظراً لاحتوائه على مضادات للأكسدة مثل أحماض أوميجا 3 ،  كما يُحسن التئام الجروح.

 

الجرجير منشط جنسي :

ثبت تاريخياً أن الجرجير استخدم لتعزيز الرغبة الجنسية عند العرب والرومان والفرس والإغريق قديماً ، فهو يُحسن حركة الحيوانات المنوية عند الرجال ويُنشط هرمون الذكورة التستوستيرون  ، وربما ترجع قدرة الجرجير على تعزيز الرغبة الجنسية إلى احتوائه على الزنك والحديد.

 

الجرجير له خصائص مضادة ومقاومة للالتهاب :

الجرجير غني بفيتامين سي ، الذي يقاوم الالتهابات ، ويمكن أن يساعد على منع أو تخفيف أعراض البرد والانفلونزا وغيرها من أنواع الالتهاب.





نُشرت بواسطة

شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *