الرئيسية / تكنلوجيا / مجرد رأي: 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد

مجرد رأي: 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد


حاليا المنافسة شرسة فقط بين الأيفون وأجهزة الأندرويد أو نظام iOS ونظام الأندرويد، اليوم سننقل لكم رأي صديقة الموقع: أم عبد الله، والتي أحبت أن تخبرنا برأيها بالجواب عن السؤال الدائم الطرح: أيهما أفضل الأيفون أم هواتف الأندرويد؟ وأخبرتنا بـ 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من هواتف الأندرويد.

مجرد رأي: 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد

مجرد رأي: 15 سببا تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد

أولا: التحديثات الدائمة والسريعة

من أفضل ما يعجبني في آبل، توفير التحديثات بشكل دائم وسريع، لا تكاد تظهر مشاكل أو نقائص أو ثغرات أمنية، إلا وتسارع آبل بإطلاق وتوفير تحديث لتصحيح ذلك، والدليل الإصدارات الفرعية للإصدار الثامن، والتي حاليا وصلت إلى 8.3 وقد يظهر الإصدار 8.4، وعن قريب الإصدار 9.

بالنسبة للأندرويد، جوجل مؤخرا حرصت على توفير تحديثات أفضل وبشكل أسرع، ولكن لا يزال التأخر حاصل بسبب الشركات المصنعة للهواتف، والتي تحتاج إلى الكثير من الوقت لإعادة تعديله ثم إطلاقه وقد يأخذ هذا شهورا، والكثير من الأجهزة لم تحصل على التحديثات، حتى جهازي القديم نيكسس 5 رغم أنه جهاز من جوجل إلا أنه كان يتأخر في الحصول على التحديثات وهو أفضل أجهزة الاندرويد حصولا عليها.

مجرد رأي: 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد

ثانيا: سعر إعادة بيع الأيفون أعلى من سعر إعادة بيع جهاز أندرويد.

هذا أمر معروف في السوق، في الغالب نجد هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد القديمة تحافظ على أسعارها، في حين نجد العديد من أجهزة الأندرويد يسقط سعرها سريعا، رغم أن القاعدة هذه لم تعد ثابتة، فحاليا أصبحت هواتف الأندرويد أفضل، ولها قدرة في المحافظة على سعرها في السوق، لكن يبقى الأيفون أفضل في هذا الأمر.

حصلت لي قصة في هذا، حيث كنت أملك أيفون 4s، واستخدمته لمدة 3 سنوات وسقط مني عدة مرات، وظهر عليه أثر القدم، لكن بعد كل هذا، كنت أتلقى العروض بالشراء بسعر عالي وذلك ما حصل بالفعل.

راجع مقالنا: لماذا تحافظ أجهزة آبل القديمة على سعرها وغيرها يسقط سعره؟

مجرد رأي: 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد

ثالثا: نظام الضمان من آبل

طبعا هذه ليست بالميزة الحصرية لدى آبل، لكن آبل تجعلها أفضل عندها، سمعنا العديد من القصص ومنها ما حصل لمن أعرفهم، حيث قامت آبل بتصليح جهازه بكفاءة لمجرد أي عطب، وأكثر من هذا حتى مع انتهاء وقت الضمان، حصل وقامت آبل بقبول طلبات الكثير من المستخدمين بتغيير أجهزتهم أو تصليحها، وهذه استراتيجية تسويقية من آبل لتحسين سمعتها.



وهو ما حصل بالفعل، والدليل أننا الان نخبركم بها، بالتالي هذه ميزة لصالح الأيفون، ويتوفق بذلك على أجهزة الاندرويد، التي حتى ولو كانت تقدم الضمان، فهو ضمان تقليدي معروف.

مجرد رأي: 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد

رابعا: الدعم السريع والاحترافي من آبل في كل آن وحين.

هذه أفضل ميزة نالت إعجابي في آبل، الدعم الاحترافي، حتى أنه يمكنك أن تقوم بتحديد موعد أو تطلب من الدعم الاتصال بك، فيقومون بذلك، أو يمكنك التواصل معهم عبر الدردشة المباشرة، أو عبر البريد، أو عبر المنتدى الخاص بمشاكل أجهزة آبل، وبالفعل ستجد المساعدة الاحترافية، باختصار لن يتركوك حتى تحل مشكلتك وتكون راضيا، وقد جربت هذا عدة مرات وبنفسي، بالمقابل مع أجهزة الأندرويد لا تعرف أين تذهب سوى البحث في المنتديات ومواقع الانترنت، فالدعم ليس بقوة دعم شركة آبل.

يمكنكم مراجعة صفحة دعم آبل: من خلال هذا الرابط

مجرد رأي: 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد

خامسا: ميزة البصمة الرائعة في أجهزة الأيفون والآيباد

هذه الميزة أيضا ليست حصرية في أجهزة آبل، لكن بالمفهوم الاحترافية وبالجودة العالية هي الأولى، من تطوير شركة آبل، وكان أول جهاز حصل عليها هو الأيفون 5s، ويمكن القول أنها الأنجح.

حتى هواتف الاندرويد التي تملك ميزة التعرف على البصمة ليست بجودة مستشعر البصمات لدى آبل، بل التقارير تشير إلى إمكانية اختراق ميزة التعرف على البصمات في أجهزة جالاكسي S5 من سامسونج، لكن سنشهد تطورات لدى أجهزة الأيفون مما يعني منافسة شرسة في المستقبل.

مجرد رأي: 6 أسباب تجعل الأيفون أفضل من الأندرويد

سادسا: التكامل بين أجهزة آبل: الأيفون والآيباد والماك !

هذه من أفضل مزايا أجهزة آبل، فلو كنت تملك جهاز أيفون وآيباد وماك بوك، فيمكنك أن تجد جميع أعمالك على أجهزتك في كل لحظة من خلال الايكلاود، ويمكنك أن تبدأ عملا من الآيباد وتكلمه على الأيفون أو الماك بوك.

ببساطة إنه تكامل جد رائع، يضمن لك فاعلية وضمان حفاظ على المعلومات، فيما يسمى بميزة مواصلة العمل، وهذا من أهم مزايا أجهزة وأنظمة آبل، بالتالي يجعلك مرتبطا بها بشكل دائم.

ملاحظة: ما تم كتابته مجرد رأي شخصي نقلناه لكم، ولكل شخص تجربته ورأيه.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org



عن شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *