الرئيسية / منوعات / مجرمين سجنهم غباءهم!

مجرمين سجنهم غباءهم!


قد يُخيَّل إلينا أن كل المجرمين على قدرٍ كافٍ من الذكاء والقوة ليُقدموا على ارتكاب خطوة خطيرة كهذه متجاهلين الخطر الذي يُهدد حريتهم في المستقبل! لكن اتضح أن الذكاء لا يجتمع في كل من يرتكب الجريمة!
مجرمين كُثر وقعوا في قبضة الشرطة بسبب غبائهم! منهم من اتصل بالشرطة ليستنجد بهم بعد نفاذ الوقود في سيارة سرقها! والبعض الآخر هرب بما سرقه مباشرةً إلى مخفر الشرطة!
في هذا المقال، نتناول قصص مجرمين يُمكن تصنيفهم الأغبى على الإطلاق في العالم!

أغبى 9 مجرمين في العالم!
صاحب مطعم يطلب من مجرميْن العودة بعد ساعة واحدة ليجدا الشرطة بانتظارهما!
مجرمين سجنهم غباءهم!

في أغسطس عام 2013، دخل رجلان إلى مطعم غرب روجرز بارك وطلبا الطعام. لكن المالك أخبرهما أنه مشغول، ما أغضبهما وأشهر أحدهما السلاح في وجهه! إلا ان صاحب المطعم أخبرهما بأن يعودا مجددًا بعد ساعة واحدة، فغادرا وعادا بعد فترةٍ وجيزة!
مالك المطعم، كان قد اتصل بالشرطة في هذا الوقت، وحضرت إلى المطعم قبل وصول المجرميْن الذين وصلا بعد ساعة ومعهما مضرب بيسبول وينويان السرقة! فأمسكت الشرطة بهما بالجرم المشهود!

لص يهرب إلى مركز شرطة بعد ارتكاب جريمته!
مجرمين سجنهم غباءهم!

في الصين، هرب لص إلى داخل مركز شرطة من سيدة كانت تلاحقه بعد أن سرق حقيبتها. الحادث وقع في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ الصينية.
وتبيَّن أن اللص لم يكن على دراية بالحي الذي نفّذ به جريمته. فهرب من السيدة التي سرق منها حقيبتها حتى دخل في مبنى تبيَّن لاحقًا أنه مركز شرطة!

رجل يسرق مكان عمله ثم يعود ليُكمل نوبته في نفس اليوم!
مجرمين سجنهم غباءهم!
في عام 2014، قام رجل من ولاية فلوريدا باقتحام فرع شركة “راديو شاك” تحت تهديد صاعق كهربائي ورذاذ فلفل ليسرق محتويات المخزن بينما كان يرتدي قناع. وبعد أن تمكّن من حمل ما يُمكن حمله، لاذ بالفرار خارج أبواب المحل ثم ألقى بالقناع في أقرب حاوية قمامة.
الغريب أن نفس الرجل عاد مجددًا وقت نوبته في العمل ليستلم العمل، إلا أنه وجد الشرطة بانتظاره بعد أن كانت كل الأدلة تُشير إلى تورطه في الجريمة! فسلّم نفسه بنفسه إلى الشرطة!

رجل يطلب النجدة لنفاذ الوقود من شاحنة سرقها!
مجرمين سجنهم غباءهم!
في عام 2009، قام رجل بسرقة شاحنة شفروليه 85 من ساحة تخزين تابعة لشركة نقل، فقام موظف بالشركة بإبلاغ الشرطة بمواصفات السيارة.
لاحقًا، شوهدت نفس السيارة على طريق سريع فترة الظهيرة وتم تبليغ الشرطة. المُضحك أن رجلًا في وقتٍ لاحق اتصل على 911 الطوارئ ليُعلم عن نفاذ الوقود من سيارته في نفس الطريق السريع الذي شوهدت فيه السيارة المسروقة!
وبعد عدة أسئلة، تبيَّن أنها نفس السيارة المسروقة من مواصفاتها، رغم محاولة السارق الاحتيال على الشرطة أنه يعمل لصالح الشركة، إلا أنه فشل بذلك بعد أن عبأ في السيارة وقود غير ملائم لنوع المحرك!



رجل ذهب للسرقة لكنه تعرض للسرقة مرتين! وأبلغ الشرطة بذلك!
مجرمين سجنهم غباءهم!

رجل برازيلي أوقف سيارته أمام صيدلية وترك محرك السيارة يعمل ليتمكن من الفرار بسرعة. وبعد أن سرق المال من الصيدلية تحت تهديد السلاح، كان لصٌ آخر قد قام بسرقة سيارته!
وعندما خرج من الصيدلية، تفاجأ بسيارته المفقودة، وبينما هو يقف حائرًا، قام آخر بسحب كيس النقود من يده ولاذ مسرعًا بالفرار! فما كان منه إلا التوجه إلى مركز الشرطة والإبلاغ بالجريمة التي تعرض لها، ثم الإبلاغ بجريمته تحت التحقيق.
المُضحك أنه خلال التحقيق تبيّن أن السيارة التي سُرقت منه كان قد سرقها قبل يومٍ من تنفيذ جريمته!

سارقان يرسمان بأقلام التلوين على وجههما بدلًا من استعمال القناع!
مجرمين سجنهم غباءهم!
في ولاية أيوا الأمريكية، حاول رجلان سرقة شقة سكنية عبر تلوين وجههما بألوان التلوين بدل استعمال الأقنعة! حيث تمكنت الشرطة من إلقاء القبض عليهما بسرعة لغبائهما في التمويه!

سارق وقع في قبضة الشرطة لفشله في فتح الباب!
مجرمين سجنهم غباءهم!
مجرم آخر تمكنت الشرطة ببساطة من القبض عليه بعد أن ظهر وجهه في الكاميرا الأمنية أثناء محاولته الهرب من موقع ارتكاب جريمته. حيث فشل الرجل بفتح الباب بعد عدم قدرته على التمييز بين السحب والدفع! ثم طلب من مدير المتجر في النهاية السماح له بالخروج قبل وصول الشرطة!

رجل يعلق في سيارة حاول سرقتها!
مجرمين سجنهم غباءهم!
في جنوب أفريقيا، علق لص أثناء محاولته سرقة سيارة في السيارة ذاتها بسبب نظام القفل التلقائي وفشله بتعطيل النظام! ورغم محاولته الخروج واستنجاده بالمارة، إلا أن صاحب السيارة وصل بعد نصف ساعة إليها واللص عالقٌ فيها، فاستدعى الشرطة سريعًا وأمسكت به!

لص يُحاول سرقة شقة على طريقة سبايدرمان!
مجرمين سجنهم غباءهم!
في الصين، حاول لص سرقة شقة بأصعب طريقة ممكنة! وذلك عبر اقتحامها من النافذة التي تقع على الطابق الخامس! للأسف، كان حجم النافذة أصغر من حجم اللص فظل عالقًا فيها فترة من الزمن حتى وصلت الشرطة والدفاع المدني!
المصدر



عن شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *