عالم حواء

10 نصائح غذائية بسيطة تزيد بشرتك جمالاً في شهر رمضان


 

 كل ما تتناولينه في شهر الصوم، ينعكس على جمال بشرتك. فالكثير من الصائمين أمام مائدة الافطار المغرية يغفلون عن تناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتفتقدها مائدة الافطار لانعدام الثقافة الغدائية.

ويرى أخصائيو مكافحة الشيخوخة أنه من الممكن حماية البشرة في شهر رمضان بسهولة وذلك بالاهتمام بالبشرة من الداخل، من خلال تناول الكثير من الماء قبل الصوم وبعد الإفطار. لذلك، نقدم لك مجموعة من النصائح الغذائية التي تزيد بشرتك تألقا وجمالا في شهر رمضان.


– ننصحك بوجبة الخضار المطحونة (شوربة) والتي تعتبر وجبة مثالية في شهر رمضان، وخصوصا التي تحتوي على الطماطم، الجزر، البازيلاء، الملفوف، الكوسة، البروكولي، فهي غنية بالألوان الرائعة وتحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المغذية.


– لا تنسي إضافة الأعشاب الطازجة إلى الوجبات التي يتم تحضرها، كالبقدونس الذي يزيل السموم من الكليتين، والكزبرة التي تحمل قيمة غذائية عالية وتزيل المعادن الثقيلة من الجسد.


– ينصح الاخصائيون دائما بتناول وجبتين من الفاكهة يوميا، مثل التوت، أو الفراولة، أو المشمش، أو الشمام، فهي مغذية جدا، والبطيخ لفوائده المدهشة للاكسدة.



– تناولي الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا مفيدة تعمل على إزالة السموم من القناة الهضمية.


– ركزي على التمر في غذائك.. لكن لا تتناولي منها سوى كمية صغيرة لأنها غنية بالسعرات الحرارية.


– لا تنسي أهمية النوم حيث يحتاج الجسد في هذا الوقت إلى ثماني أو تسع ساعات مقسمة إلى قيلولات خلال النهار، فهذا يبعدك عن التوتر الذي يهدد جمال بشرتك.


– يفضل الابتعاد عن تناول المخللات والمأكولات الحارة لأنها قد تؤدي إلي ظهور حب الشباب.


– قلّلي من تناول الشاي والقهوة والمياه الغازية التي تمنع امتصاص المواد الغذائية المفيدة.


– ينصح باستغلال شهر رمضان الكريم لإراحة البشرة من استخدام المساحيق والماكياج التي قد يسبب بعضها حساسية البشرة وجفافها كما يتسبب بقاء الماكياج علي الوجه في كثير من الأحيان في حدوث الجفاف.


– من المفيد عمل قناع للوجه من فترة لأخرى باستخدام اللبن الزبادي علي أن تقومي بشطفه بعد حوالي ربع ساعة فهذا يساعد على حيوية بشرتك ونضارتها.



اترك تعليقاً