5 أشياء غريبة تحدث للمخ بسبب الوجبات السريعة !

(Last Updated On: 2015-03-23)

أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة تورنتو الكندية أن تناول الوجبات السريعة بصفة مستمرة يتسبب في صعوبة تمييزتقدير الفن والموسيقى الجميلة بواسطة المخ !

حيث وجد الباحثون أن مجرد رؤية مطاعم الوجبات السريعة ومشاهدة شعاراتها فقط – وليس بالضرورة تناول هذه الوجبات – يمكن أن يسبب صعوبة في تذوق التجارب الممتعة مثل الاستماع الى موسيقى الأوبرا أو مشاهدة صور للطبيعة ، ولكن ما السبب وراء ذلك ؟!

السبب هو أن الوجبات السريعة تسبب للمخ اشباع سريع وفوري وهو ما يجعل الانسان أكثر عصبية وقلقاً.

واليكم أربعة أشياء غريبة أخرى يمكن أن تسببها الوجبات السريعة للمخ :

 

1- مطاعم البرجر يمكنها تدمير حسابك البنكي !

مجرد المرور بجوار مطعم للوجبات السريعة يمكنه أن يحدث الفوضى في حساباتك المالية. في نفس الدراسة التي قام بها الباحثون في جامعة تورنتو ، تم عرض اختيارين على المشاركين في الدراسة أولهما الحصول على مكافأة مالية في اليوم التالي أو الحصول على مكافأة مالية أكبر قليلاً في الأسبوع التالي ، وأظهرت النتائج أن هؤلاء الذين تم سؤالهم بجوار أحد مطاعم الوجبات السريعة أكثر احتمالية لاختيار المكافأة المالية الأقل والأسرع بنسبة 40 % أكثر من هؤلاء الذين تم سؤالهم بالقرب من المطاعم العادية.

[اغلاق الاعلان]

وهناك أربع تجارب أخرى أثبتت ارتباط الوجبات السريعة بالقرارات المالية المتسرعة.

 

2- الشعارات الذهبية تجعلك أكثر جوعاً !

هل سبق وتساءلتم لماذا يستخدم العديد من مطاعم الوجبات السريعة نفس الألوان تقريباً في شعاراتهم. لكن تتعجب اذا علمت أن الدراسات أثبتت أن رؤية خليط من اللون الأصفر والأحمر يؤدي الى تحفيز الأيض و زيادة الاحساس بالجوع.

 

3- الوجبات السريعة تسبب الاضطرابات النفسية !

وجد بعض الباحثين الكنديين أن فئران التجارب الذين اتبعوا نظاماً غذائياً مليئاً بالدهون يزداد الاحساس بالقلق لديهم بعد 6 أسابيع بشكل أكبر من الفئران التي اتبعت نظاماً غذائياً قليل الدهون.

يرجع السبب في ذلك الى أن تناول أغذية مليئة بالسكر والدهون يسبب تغيراً في النشاط الكيميائي في المخ ويؤدي الى الاصابة بأعراض تشبه أعراض الانسحاب من الاكتئاب اذا توقفت عن تناول هذه الأغذية.

 

4- الوجبات السريعة تسبب الادمان !

أظهرت احدى الدراسات أن تناول الفئران لوجبات غنية بالسكر والدهون مثل الوجبات السريعة وبكميات كبيرة ، يمكن أن يؤدي الى عادات غذائية قهرية تتشابه مع أعراض الادمان.

 





نُشرت بواسطة

شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *