الرئيسية / منوعات / عالمة الزلازل انجي لمان – inge lehmann

عالمة الزلازل انجي لمان – inge lehmann


انجازات واكتشافات عالمة الزلازل إنجي لمان inge lehmann .. تتصدَر جوجل في الذكرى 127 لميلاد عالمة الزلازل الرائدة انجي لمان

انجازات واكتشافات عالمة الزلازل إنجي لمان inge lehmann .. تتصدَر جوجل في الذكرى 127 لميلاد عالمة الزلازل الرائدة انجي لمان سبب تسمية عالمة الزلازل إنجي لمان جوجل يحتفل بالذكري السابعة والعشرون 27 لعالمة الزلالزل انجي لمانفاجأ محرك البحث العالمي الشهير جوجل بتزيين صفحته الرئيسية بصور عالمة الزلازل إنجي لمان inge lehmann تتصدَر قوقل في الذكرى 127 لميلاد عالمة الزلازل الرائدة انجي لمان ونن في اليوم العاشر نقدم لكم آثار وأهم كنجزات السيرة الذاتية عالمة الزلازل إنجي لمان في سطور حيث ان عالمة الزلازل إنجي لمان,جوجل يحتفل بالذكرى ال127 لميلاد عالمة الزلازا لتتعرفوا من هى عالمة الزلازل إنجي لمان التى يحتفل به جوجل في الذكرى ال127 لميلاد عالمة الزلازل إنجي لمان Inge Lehmann’s 127th Birthday مع تفاصيل احتفال جوجل بالذكرى ال127 لميلاد عالمة الزلزال..

تفاصيل إحتفال محرك البحث العالمي “Google” بالذكرى الـ27 لميلاد عالمة الزلازل إنجي لمان ومن هي هذه العالمة التي يحتفل جوجل بذكراها، حيث أن محرك البحث جوجل لا يحتفل سوى بأشهر العلماء والعالمات والمشاهير، ونحن هنا فى موقع جريدة ديلي آرابيا سنتحدث فى هذا الموضوع عن هذه العالمة التي يحتفل بها قوقل، حيث أن الزلزال أو الهزة الأرضية هي ظاهرة طبيعية و هو عبارة عن اهتزاز او سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية للارض والناتج عن حركية الصفائح الصخرية.

هو الدراسة العلمية لكل من الزلازل وانتشار الموجات المرنة في جميع أنحاء الكرة الأرضية أو عبر الأجسام الأخرى التي تشبه الكوكب. ويتضمن هذا المجال دراسات حول تأثير الزلازل مثل التسونامي والمصادر الزلزالية المتنوعة مثل العمليات البركانية والتكتونية والمحيطية وعمليات الغلاف الجوي والعمليات الصناعية (مثل الانفجارات). وهناك مجال ذو صلة يستخدم الجيولوجيا لاستنتاج المعلومات المتعلقة بالزلازل السابقة ويسمى دراسة السجلات الزلزالية القديمة. ويعرف سجل الحركة الأرضية المرتبة ترتيبًا زمنيًا باسم السجل الزلزال.

عالمة الزلازل إنجي لمان في وقت مبكر من عام 1936، كانت “إنجي ليمان” قادرة على فرض نفسها كعالمة للزلازل وطبقات الأرض، بعدما سجلت اكتشافها للنواة الداخلية وطبقات الأرض، وصححت مفاهيم علماء اقتنعوا لفترة طويلة بوجود قلب منصهر متجانس وقشرة خارجية فقط تختلف في خصائصها الفيزيائية عنه. ولدت إنجى ألفريد ليمان في كوبنهاجن بالدانمارك، في 13 مايو 1888، لأسرة أكاديمية تهتم بالعلم، وتلقت تعليمها الابتدائي في مدرسة لا تسمح بأي تمييز بين التلاميذ على أساس الجنس اخباري نت أو اللون أو الدين أو المكانة الطبقية، وهو، للمفارقة..

آخر الأخبار العالمية اليوم الأربعاء 13 مايو/آيار 2015 وتفاصيل إحتفال محرك البحث العالمي “Google” بالذكرى الـ27 لميلاد عالمة الزلازل إنجي لمان ومن هي هذه العالمة التي يحتفل جوجل بذكراها، حيث أن محرك البحث جوجل لا يحتفل سوى بأشهر العلماء والعالمات والمشاهير، ونحن هنا فى موقع جريدة ديلي آرابيا سنتحدث فى هذا الموضوع عن هذه العالمة التي يحتفل بها قوقل، حيث أن الزلزال أو الهزة الأرضية هي ظاهرة طبيعية و هو عبارة عن اهتزاز او سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية للارض والناتج عن حركية الصفائح الصخرية.

هو الدراسة العلمية لكل من الزلازل وانتشار الموجات المرنة في جميع أنحاء الكرة الأرضية أو عبر الأجسام الأخرى التي تشبه الكوكب. ويتضمن هذا المجال دراسات حول تأثير الزلازل مثل التسونامي والمصادر الزلزالية المتنوعة مثل العمليات البركانية والتكتونية والمحيطية وعمليات الغلاف الجوي والعمليات الصناعية (مثل الانفجارات). وهناك مجال ذو صلة يستخدم الجيولوجيا لاستنتاج المعلومات المتعلقة بالزلازل السابقة ويسمى دراسة السجلات الزلزالية القديمة. ويعرف سجل الحركة الأرضية المرتبة ترتيبًا زمنيًا باسم السجل الزلزالي.

في عام 1927 شاركت إنجي في مؤتمر الاتحاد الدولي للجيوديسيا والجيوفيزياء في براج بالتشيك حيث نوقشت هناك طرق حساب الزمن الذي تستغرقه موجات الزلزال في رحلتها داخل الأرض، وكانت معظم النتائج غير دقيقة بسبب عدم دقة الرصد، واختلفت “إنجي” مع ما قدمه أساتذتها جوتنبرج وآخرون من تفسيرات تقول بانثناء أو حيود الموجات على حافة لب الارض، لتبدأ رحلة جديدة في كشف أسرار باطن الأرض. بعد تحليل دقيق لنتائج رصد أربع محطات أوربية لزلزال حدث قرب نيوزيلندا في 1929، أصبحت إنجي أكثر اقتناعا بأن لديها التفسيرالصحيح.

في وقت مبكر من عام 1936، كانت “إنجي ليمان” قادرة على فرض نفسها كعالمة للزلازل وطبقات الأرض، بعدما سجلت اكتشافها للنواة الداخلية وطبقات الأرض، وصححت مفاهيم علماء اقتنعوا لفترة طويلة بوجود قلب منصهر متجانس وقشرة خارجية فقط تختلف في خصائصها الفيزيائية عنه. ولدت إنجى ألفريد ليمان في كوبنهاجن بالدانمارك، في 13 مايو 1888، لأسرة أكاديمية تهتم بالعلم، وتلقت تعليمها الابتدائي في مدرسة لا تسمح بأي تمييز بين التلاميذ على أساس الجنس أو اللون أو الدين أو المكانة الطبقية، وهو، للمفارقة، نفس التمييز الذي ستعاني منه .

معلومات لن تعرفها عن حياه عالمة الزلازل إنجي لمان وما هو دورها علي علم الزلازل – عالمة الزلازل إنجي لمان

عالمة الزلازل إنجي لمان، يحتفل محرك بحث شركة جوجل العالمية، بذكري ميلاد عالمة الزلازل إنجي لمان، الذكري ال27، حيث قامت شركة جوجل بالاحتفال بذكري ميلادها عن طريق وضع صوره عبارة عن كرة أرضيه وبها النواة، وكذلك طبقات الارض علي محرك البحث الخاص بها “جوجل”، حيث فرضت لمان نفسها كعالمة من أفضل علماء الزلازل علي مستوي العالم، حيث قدمت العديد من الأبحاث عن طبقات الأرض، وكذلك نواة الكورة الأرضية،

من هي عالمة الزلازل إنجي لمان

ولدت إنجي ألفريد عالمه الزلازل في كوبنهاجن بدولة الدانمارك، في ال 13 مايو عام 1888، كانت تنتمي لأسره تهتم بالعلم والعلوم، ذات الجنسية الدنماركية، وتوفت عام 1993.

إنجازات العالمة إنجي لمان
درست “إنجي لما” عالمه الزلازل في جامعتي كوبنهاجن وكمبريدج، وحصلت على درجة الامتياز في الرياضيات والعلوم الفيزيائية، وانتقلت بعد ذلك إلى هامبورج بألمانيا حتي تستكمل دراستها، كذلك عملت لفترة من الزمن في المحاسبة والتأمين حتى عام 1925، كما عملت مساعد لمدير مؤسسة الجيوديسيا لفترة أخري، حيث كان هدف المؤسسة التي تعمل بها هو إعداد وتجهيز محطات لقياس الزلازل، فقامت بإنشاء ثلاث محطات لقياس قوه الزلازل، حيث يعد نظام GPS تحديد المواقع العالمي من أحدث تطبيقاتها والتى يعمل به حتى الأن.
وفى سنة 1951 استلمت دعوة لزيارة الولايات المتحدة الامريكية فذهبت واشتركت في البحث عن موجات جديدة كان قد تم رصدها وفى خلال تواجدها هناك اكتشفت، نتائج الرصد بين كلا من قارتي أوربا وأمريكا الشمالية، حيث اكتشفت أن هناك دليلا على الاختلاف في تركيب الطبقة العليا لقشرة الأرض تحت القارتين.

جوجل عالمة الزلازل إنجي لمان بالذكرى الـ127

عالمة الزلازل انجي لمان   inge lehmann

الذكرى ال127 لميلاد عالمة الزلازل إنجي لمان



عن شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *