الرئيسية / منوعات / سنة كبيسة – كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة
اضغط هنا للتحميل

سنة كبيسة – كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة


سنة كبيسة – كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة

سنة كبيسة   كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة
سنة كبيسة

كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة / جوجل يحتفل بالعام الكبيس اليوم 29-02-2016, الطرائف حول يوم التاسع و العشرون من شهر فبراير أن البعض من مواليد ذلك اليوم يقومون بالاحتفال بعيد ميلادهم كل عام في اليوم الأول من شهر مارس, و الطريف في الأمر أن بعض مواليد اليوم التاسع و العشرون من شهر فبراير يقومون بالاحتفال بأعياد الميلاد الخاصة بهم مرة واحدة في كل اربعة أعوام .و من الحقائق التي يعتقدها العديد من المواطنين في دولة اليونان عن السنة الكبيسة انهم لا يحبذون اتمام مراسم زواج في السنة الكبيسية اعتقادا منهم انها تجلب الفال و الحظ السئ علي حد زعمهم و اعتقادهم, و إذا كنت تقوم بالعمل من خلال راتب شهري أو سنوي ثابت. Leap year

فسوف يمر يوم التاسع و العشرون من شهر فبراير كيوم عمل إضافي لك و لكن بدون تلقي أي أجر عليه.فكما عودنا محرك البحث الأول فى العالم جوجل بأن يقوم بتغير الشعار الخاص به على الصفحة الرئيسية لجوجل بالأحداث والشخصيات الهامة على الدوم, فقام اليوم بتغير اللوجو الخاص به إلي سنة كبيسة, حيث يوم غدا هو يوم 29 فبراير.

مما يعني ان سنة 2016 هي سنة كبيسة بحسب النظام الشمسي الذي يعتمد عليه التقويم الميلادي، حيث يعدل اليوم الزائد على شهر فبراير من الفروق البسيطة بين الاثنين.فالسنة الشمسية والتي تدور فيها الأرض مرة واحدة حول الشمس تستغرق بالضبط 365.2422 يوما, مما يجعل اضافة يوم كل اربعة سنوات حيث يأتي في سنة منهم، شهر فبراير 29 يوما.

أمر ضروري لضبط التقويم، وتناسبه مع النظام الفلكي، فتبقى الفصول متطابقة مع الشهور المعروفة.وكان التقويم الروماني قديما يقسم السنة الواحدة الى عشرة شهور فقط, وكانت السنة تحتوي على 355 يوما فقط، ويضاف اليها شهر كل عامين مكونا من 22 يوما فقط, تاريخ تسمية سنة كبيسة , وعندما وصل يوليوس قيصر للحكم، واصبح امبراطورا على البلاد، طلب من عالم الفلك لديه سوسيجينيس.



سنة كبيسة – كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة

باعداد تقويم افضل واكثر دقة للقرن الذي يعيشون فيه.ومن هنا جاء التقويم الذي اعده سوسيجينيس ومازلنا نستخدمه الى يومنا هذا، حيث قسم السنة الى 365 يوما واضاف يوما واحدا كل اربعة سنوات يدمج فيه الساعات الاضافية، واختار لذلك شهر فبراير ليصبح 29 يوما في السنة الكبيسة، و28 يوما في السنوات الثلاثة التالية للسنة الكبيسة.وتقويم السنة الشمسية بـ 365.25 يوما هو امر ليس دقيقا جدا.

ولذلك، في عهد البابا غريغوري الثالث عشر، توصل الفلكيون التابعون له، الى امكانية طرح ثلاثة ايام من العام كل 400 سنة، وذلك فيما يعرف بالتقويم الغريغوري.واختار الفلكيون في عصر غريغوري الثالث عشر شهر فبراير تحديدا لاضافة هذا اليوم الزائد دونا عن باقي الشهور.

باعتبار ان شهر فبراير كان يمثل بالنسبة لهم اخر شهور السنة، حيث ان السنة الجديدة لديهم كانت تبدأ في شهر مارس، حيث تعبر معاني اسماء الشهور عن ترتيبها في هذا العصر حيث يترجم مارس بالشهر الأول الى فبراير وهو الشهر الثاني عشر، وان كان ترتيبهم قد تغير فيما بعد الا ان اسماءهم كما هي لم يطرأ عليها اي تغيير.وتقطع الأرض سنويا 940 مليون كيلو متر في رحلتها للدوران حول الشمس.

بسرعة تقدر بحوالي 107.000 كيلو متر في الساعة.وفي العصر الحديث تمت اضافة ثواني كبيسة، وهي غير متعلقة بنظام السنة الكبيسة، وان كانا الاثنتين وضعتا للحفاظ على توازن التوقيتات التي نستخدمها مع التوقيت الفلكي، ووضعت الثانية الكبيسة لتتناسب حركة دوران الأرض، مع توقيت الساعة الذرية.احتفال جوجل سنة كبيسة اليوم.

كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة / جوجل يحتفل بالعام الكبيس اليوم 29-02-2016

وعرف العالم الثانية الكبيسة، وذلك عندما اضيفت في شهر يونيو من العام الماضي قبل منتصف الليل بثانية واحدة في اخر يوم من الشهر وعندما وصلت قراءة الساعة الى 11:59:59, والتوقيت الذري هو توقيت ثابت، لا يتغير، بينما تتباطأ سرعة دوران الأرض بمعدل جزئين من الألف من الثانية، وذلك بصفة يومية، ومن اجل هذا التناقص الدائم والتدريجي.

توجب اضافة الثواني الكبيسة، لنضمن بذلك عدم حدوث فروق واسعة، بين زمن دوران الأرض.والزمن الذي تسجله الساعات فائقة الدقة لدينا، فاذا ترك الأمر بدون هذه التعديلات المقترحة سيأتي يوما تشير فيه ساعاتنا الى منتصف الليل في وضح النهار، وتأتي شهور الصيف في عز الشتاء.

وان كانت هذه التغيرات تأخذ وقتا طويلا جدا، يقدر بالاف السنين.ومن الأمور الطريفة التي تترافق مع يوم 29 فبراير الذي يأتي مرة كل اربعة سنوات، أن هناك بعض الأشخاص يأتي تاريخ ميلادهم في هذا اليوم، فإما ان ينقلوا الاحتفال به الى بداية شهر مارس التالي له، أو يلتزمون بالاحتفال به مرة كل اربعة سنوات، عندما يحل موعد السنة الكبيسة، وهؤلاء يقدر عددهم بحوالي اربعة مليون شخص حول العالم.

سنة كبيسة – كل 4 سنوات تأتي سنة كبيسة



اضغط هنا للتحميل

عن شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *