رياضة

إحصائيات بطولة كأس العالم للأندية




انطلقت بطولة كأس العالم للأندية في عام 2000، ويتم اختيار بطل كل قارة للمشاركة فيها لمعرفة من هو النادي الذي يستحق لقب بطل العالم.

ومنذ انطلاقة البطولة فازت أربع دول بحق الاستضافة وهي : الامارات، اليابان، المغرب، البرازيل، وتعتبر اليابان هي الأكثر استضافة لهذه البطولة.

وفازت العديد من الأندية بهذه البطولة أكثرها نادي برشلونة الاسباني، ونادي كورينثيانز البرازيلي برصيد بطولتين لكل منهما.

وفيما يلي إحصائيات بطولة كأس العالم للأندية منذ بدايتها إلى الآن :

البرازيل 2000

أقيمت البطولة فى البرازيل عام 2000، وكانت البطولة من نصيب النادي البرازيلي كورينثيانز حيث فاز في النهائي بضربات الجزاء ضد نادي فاسكو دى غاما، وشارك في هذه البطولة 8 أندية وهي : كورينثيانز البرازيلي، ريال مدريد الإسباني، النصر السعودي، الرجاء البيضاوي، فاسكو دي غاما البرازيلي، نيكاكسا المكسيكي، مانشستريونايتد الإنجليزي، وساوث ملبورن الأسترالي.

اليابان 2005

استأنفت بطولة كأس العالم للأندية رحلتها بعد توقف دام 4 سنوات لأسباب اقتصادية، واستضافت اليابان البطولة في  عام 2005، وكانت البطولة من نصيب نادي ساوباولو البرازيلي بعدما تغلب في النهائي على نادي ليفربول الانجليزي بنتيجة 1-0، شارك في هذه البطولة 6 فرق بنظام خروج المغلوب، والأندية المشاركة فيها هى الاتحاد السعودي، الأهلي المصري، سيدني الأسترالي، ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي، ساوباولو البرازيلي، وليفربول الإنجليزى.

 اليابان 2006

استضافات هذه البطولة اليابان عام 2006، وفاز بها نادي إنترناسيونال البرازيلي بعدما تغلب في المباراة النهائية على نادي برشلونة الاسباني بنتيجة 1-0، وشارك فيها 6 اندية وهي : نادي الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، كلوب أمريكا المكسيكي، تشونبك هيونداي موتورز الكوري، إنترناسيونالى البرازيلي،  وبرشلونة الإسباني.
2007 اليابان

استضافات هذه البطولة اليابان عام 2007، واكنت من نصيب نادي ميلان الايطالي بعدما فاز في النهائي على نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 4-2، وشارك في هذه البطولة بنظام خروج المغلوب 7 أندية هى سابهان أصفهان الإيراني، إيتا كيري يونايتد النيوزيلندي، النجم الساحلي التونسي، باتشوكا المكسيكي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، وميلان الإيطالي.
2008 اليابان

استضافت اليابان البطولة في عام 2008، وفاز بها نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بعدما تغلب على نادي ليغا دي كويتو الاكوادوري، وشارك في هذه البطولة 7 أندية، هي أدلايد يونايتد الأسترالي، وايتا كيري يونايتد النيوزيلندي، باتشوكا المكسيكي، جامبا أوساكا الياباني، ليغا دي كويتو الإكوادوري، مانشستر يونايتد الانجليزي، والأهلى المصري.
2009 الإمارات


استضافت الامارات هذه البطولة عام 2009، وكانت من نصيب نادي برشلونة الاسباني بعدما تغلب على نادي إستوديانتيس دو لا بلاتا في مباراة النهائي بنتيجة 2-1، وشارك في البطولة 7 أندية، هي: الأهلي الإماراتي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، برشلونة الإسباني، إستوديانتيس دو لا بلاتا، بوهانغ ستيلرز الكوري، أتلانتي المكسيكي، ومازيمبي الكونغولي.
2010 الإمارات

استضافت هذه البطولة الامارات عام 2010، وكانت من نصيب نادي انتر ميلان الايطالي بعدما تغلب على نادي تي بي مازيمبي في مباراة النهائي بنتيجة 3-0، وشارك في هذه البطولة 6 فرق وهي الوحدة الإماراتي، سيونغنام الهوا شنما الكوري، إنتر ميلان الإيطالي، إنترناسيونال البرازيلي، تي.بي المازيمبي، باتشوكا المكسيكي، وهيكاري يونايتد أوقيانوسيا.

2011 اليابان

استضافت هذه البطولة اليابان عام 2011، وكانت من نصيب نادي برشلونة الاسباني بعدما تغلب في على نادي سانتوس في المباراة النهائية بنتيجة 4-0، وشارك في البطولة  6 أندية هي برشلونة الإسباني، الترجي التونسي، سانتوس البرازيلي، مونتيري المكسيكي، السد القطري، أوكلاند سيتي الأسترالي، كاشيو ريسول الياباني.

2012 اليابان

استضافت هذه البطولة اليابان عام 2012، وكانت من نصيب نادي كورينثيانز البرازيلي بعدما تغلب على نادي تشيلسي الانجليزي في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، وشارك في هذه البطولة 7 أندية وهي : كورينثيانز البرازيلي، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي الأسترالي، الأهلي المصري، مونتيري المكسيكي، سان فريتشي هيروشيما الياباني، أولسان هيونداي الكوري.
2013 المغرب

استضافت المغرب هذه البطولة عام 2013، وكانت من نصيب نادي بايرن ميونيخ الألماني بعدما تغلب على نادي الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، وشارك في هذه البطولة 7 دول هي : أتلتيكو مينيرو البرازيلي، باير ميونخ الألماني، غوانغجو إفرغراند الصيني، الأهلي المصري، الرجاء البيضاوي المغربي، مونتيري المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي.
2014 المغرب

استضافت المغرب هذه البطولة عام 2014، وكانت من نصيب نادي ريال مدريد الاسباني بعدما تغلب على نادي سان لورنزو في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، وشارك في هذه البطولة 7 فرق وهي : سان لورنزو الأرجنتني، ريال مدريد الإسباني، وسترن سيدني واندررز الأسترالي، وفاق سطيف الجزائري، كروز آزول المكسيكي، أوكلاند سيتي الأسترالي، المغرب التطواني.





Leave a Comment