تكنلوجيا

بدء عملية حجب مكالمات واتس آب الصوتية في بعض الدول العربية !




في الحقيقة لا نسمع بعمليات الحجب إلا في الدول العربية في الغالب، خاصة التطبيقات والخدمات المفيدة للمستخدم، والتي ترى فيها الدول أو شركات الاتصال أنها مضرة لها ! وها هو المسلسل يتكرر هذه المرة !

بدء عملية حجب مكالمات واتس آب الصوتية في بعض الدول العربية !

كلما نعرف تطبيق واتس آب، هذا مؤكد، وكلكم تعلمون عن بدء وصول ميزة المكالمات الصوتية، والتي قامت واتس آب بإطلاقها بشكل جزئي لبعض المستخدمين، وأتاحت تفعيلها أيضا بشكل تدريجي، حتى يتم إطلاق النسخة الرسمية سواء للاندرويد أو أجهزة الأيفون أو غيرهما !

على كل حال، إن كنت تعيش في بعض الدول العربية، فعليك أن تعلم أنه ربما ستقوم بعض شركات الاتصالات أو مزود الخدمة لديك بحجب هذه الميزة، والتي تضر مصالح الشركات وتوقف مسيرة تحقيق أرباحهم !

بطبيعة الحال، هذا الأمر ليس بغريب، فكثيرا ما قامت بعض الدول العربية بحجب تطبيقات وخدمات كثيرة مشهورة، وهذا لا يخفى عليكم، وكانت الأسباب إما أمنية وفي الغالب ربحية، حيث ان بعض التطبيقات تحوي مزايا تحصر أرباح شركات الاتصال، أو تنقصها لدرجة كبيرة جدا، وهذا ما حصل بالفعل ولعدة تطبيقات.

اليوم والخبر السيء الذي وصل، يقول أن شركة الاتصالات في الامارات العربية المتحدة بدأت بالفعل خطة حجب ميزة المكالمات الصوتية على عملاء الشركة، يعني إن كنت تابعا لهذه الشركة، فمن المؤكد أنه ولو تم إطلاق ميزة المكالمات الصوتية فعليا للواتس آب، فلن تستفيد منها ولن تتمكن من الاستفادة منها للأسف.


لكن وبالمقابل، يمكنك الاستفادة من الميزة في حال كنت تستخدم شبكة الواي فاي، أي أن هذه الميزة سيتم حجبها في حال كنت تستخدم شبكة الجيل الثالث أو الرابع لهذه الشركة، أو لأي شركة اتصالات عربية ستقوم بحجب هذه الميزة.

للتأكيد، فإن تطبيق واتس آب يستخدمه أكثر من 700 مليون مستخدم حول العالم، وعن قريب سيصل العدد إلى مليار مستخدم، من المؤكد أن نسبة العرب المستخدمين للتطبيق كبيرة جدا، والشركات لن تقوم بحجب واتس آب نفسه، فقط ستقوم بحجب ميزة المكالمات الصوتية، التي إن وصلت بالفعل، فستكون ضربة قاسية لهذه الشركات، التي ستخسر كثيرا من مداخيل خدمات الاتصال التي تقدمها، حيث سيستغني المستخدمون عنها لاستخدام تطبيق واتس آب.

مصدر الخبر.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]





Leave a Comment