اخبار

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يفقد 1.40 جنيه من قيمته




سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يفقد 1.40 جنيه من قيمتهسعر الدولار اليوم في السوق السوداء يفقد 1.40 جنيه من قيمته

سعر الدولار اليوم، فقد الدولار الأمريكي 1.40 جنيه من قيمته أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء للعملة، مساء الأربعاء .
وسجل الدولار في السوق الموازية، اليوم، بعد تراجعه 11 جنيه للشراء و11.10 جنيه للبيع، فيما استقر في البنوك عند سعر 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 27/7/2016

وكانت السوق السوداء للعملة قد شهدت اشتعال المضاربات على العملة الأمريكية خلال الأيام الماضية، ليرتفع سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى أزيد من 13.50 جنيه للبيع، ليتراجع مجددا مع نهاية تعاملات اليوم .


وذكرت مصادر مصرفية أن الطلب على الدولار تراجع بشكل ملحوظ، نتيجة اكتناز بعض المستوردين والمستثمرين مبالغ كبيرة من الدولار، على خلفية تداول أنباء عن ارتفاع سعر الدولار إلى 12 جنيه، نتيجة التصريحات التي أدلى بها طارق عامر، محافظ البنك المركزي، الأسبوع الماضي والتي لمح فيها إلى إمكانية اللجوء إلى تخفيض قيمة الجنيه المصري .
أسعار الدولار اليوم

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي استقر خلال الأسبوع الماضي، بعد تسجيله ارتفاعا قياسيا بدءا من يوم الأحد الماضي، ليصل إجمالي الزيادة نحو 35 مسجلا 11.55 جنيه سعر البيع .
وقال متعامل في سوق الصرف، أن شركات الصرافة امتنعت عن بيع الدولار، نتيجة موجة ارتفاع الأسعار التي شهدتها السوق الموازية، في محاولة منها لانتظار حدوث ارتفاعات أخرى لتحقيق المزيد من الأرباح، مشيرا إلى أن المضاربات اشتعلت منذ الخميس الماضي، في السوق السوداء، بعد تزايد الطلب على العملة الأمريكية بشكل كبير .

جدير بالذكر أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، سجل أمس الثلاثاء رقما قياسيا لأول مرة في تاريخ تعاملات العملة الأمريكة والجنيه في السوق السوداء، بعد ارتفاعه بشكل ملحوظ ليقفز بوتيرة متارعة إلى حاجر 13.60 جنيه، ليعاود الانهيار من جديد في نهاية تعاملات اليوم .





Leave a Comment