عالم حواء

طريقة تشقير الجسم




طريقة تشقير الجسم

طريقة تشقير الجسم

طريقة تشقير الجسم

البشرة

البشرة هي الجزء الأهم للعناية بالجسم وهي المدخل الأوّل لعالم الجمال، وتبدأ العناية بالبشرة من خلال التغذية السليمة من الداخل، من ثم العناية الصحيحة من الخارج، كالتنظيف والتقشير والترطيب والتفتيح، وتعتبر عملية التقشير هي العملية المهمة للحفاظ على البشرة، لما لها من أثر على تنعيم البشرة، وتخليصها من الشوائب والبقع.
من الأمور الأخرى التي تهم المرأة بالنسبة للجمال هي عملية تشقير الجسم، فعند عدم الرغبة بإزالة الشعر في بعض المناطق تلجأ بعض السيدات إلى التشقير حيث يقوم المشقر بإزالة صبغة الميلانين الموجودة في الشعر لذلك يعمل على اخفائه لذلك هو مناسب للسيدات ذوات البشرة الفاتحة أكثر من ذوات البشرة الغامقة.
يجب ملاحظة أن عملية التشقير تنجح عندما يكون الشعر خفيف ورفيع وغير خشن لأن تشقير الشعر الخشن يكون ملاحظ ومنظره غير جيّد، وعند استخدام المشقّرات يجب الحذر عند الشراء فكل مشقر مكتوب عليه لأي منطقة يستخدم، ويجب الحذر عند اختيار المشقر بأن لا يكون يحتوي على مواد كيميائية ضارة وغير مناسبة للبشرة.


طريقة تشقير الجسم

يمكن استخدام المقشرات الكيميائية التي تشترى من السوق في التشقير، وتكون طريقة استخدامها كالتالي:

  • قومي بغسل المنطقة التي تنوين تشقيرها بالماء البارد لإزالة الأوساخ العالقة على سطحها مع التأكد من عدم فتح المسامات، لأن المشقر الجاهز عبارة عن مواد كيميائية قد تسبب التهيج للبشرة في حال دخلت إلى داخل البشرة.
  • قومي بتجربة المشقر على منطقة صغيرة من اليد حتى تتأكدي من عدم تحسس جسمك تجاهه.
  • قومي بخلط مكونات المشقر حسب التعليمات واتركيها على البشرة حسب المدة الموصى عليها، واحذري من زيادة المدة لأنها قد تسبب الضرر الكبير للبشرة.
  • بعد أن يجف المشقر وانتهاء المدة الموصى بها قومي بغسله بالماء البارد جيداً وبلطف لأن طبقة البشرة تكون ضعيفة، ثم استخدمي المنشفة لتجفيف المنطقة جيداً ولا تتعرضي لأي مصادر للحرارة، ثم قومي بدهن البشرة بكريم خالي من المواد العطرية لترطيب البشرة بعد المشقر.

خلطات طبيعية للتشقير

  • استخدام الطماطم من خلال تدليك المنطقة المراد تشقيرها بقطعة من الطماطم، وتكرار العملية لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • خلط القليل من الحليب مع مهروس البابايا لتحصلي على عجينة والقيام بدهنها على المنطقة المراد تشقيرها بحركة دائرية لمساعدة الخلايا على امتصاصها، واتركيها حتى تجف ثم قومي بغسلها جيداً، وكرري العملية.
  • قومي بخلط عصير الليمون مع القليل من العسل ودلكي المنطقة المراد تشقيرها واتركيه حتى يجف ثم قومي بغسله.




Leave a Comment