عالم حواء

أشياء لا يجب أن تلمس المنطقة الحساسة أبداً




أشياء لا يجب أن تلمس المنطقة الحساسة أبداً

Things You Should Never Touch The Sensitive Area

عندما يتعلق الأمر بصحة المنطقة الحساسة يصبح الأمر معقد للغاية والشئ الأكثر أهمية الذي يجب أن ندركه بأن المنطقة الحساسة السليمة تساوي مهبل السليم، لذلك يجب أن تتعرفي علي مجموعة أشياء لا يجب أن تلمس المنطقة الحساسة أبداً للحفاظ علي صحتها . لأن المهبل وضعه صعب للغاية هناك الكثير من الأشياء التي تؤدي إلي تهيج المهبل بالإضافة إلي أن المناخ أيضاً يؤثر علي صحة المنطقة الحساسة . أهم شئ عند الحفاظ علي صحة المنطقة الحساسة هو تجنب وصول المزيد من الرطوبة إليها ولا يجب أن تترك في ثوب السباحة الرطب لفترة طويلة بل يتم شطف المنطقة الحساسة بالماء الدافئ يومياً . والأهم من ذلك عدم وضع مجموعة من الأشياء علي المهبل حتي تعرف ما يجب وضعه داخل المهبل وما لا يجب وضعه .

أشياء لا يجب أن تلمس المنطقة الحساسة أبداً

 

أهم ما تتميز به المنطقة الحساسة أن المهبل يقوم بالتنظيف الذاتي لذلك لا تحتاج الكثير من الأشياء التي تقوم بإضافتها إليه لأنها ربما تضر أكثر مما تنفع لأن هذه الأمور مهما تبدو مثيرة إلا أنها تعد تجربة سلبية .

أشياء لا يجب أن تلمس المنطقة الحساسة أبداً

1.التشحيم بنكهة :

لا تحاول إستخدام أدوات التشحيم بنكهة لأنها تعطي تأثير سلبي علي المهبل . لا تعتقد بأن زيت التشحيم بالنعناع، المانجو، الفراولة لذيذ ولكن هذه الأنواع لا يجب وضعها علي المهبل . لأن زيوت التشحيم ذات نكهة تحتوي علي السكر والذي يتسبب في فرط نمو عدوي الخميرة في المهبل. حتي لو كانت زيوت التشحيم خالية من السكر، فإن لا تخلوا من التوابل الإصطناعية التي تسبب تهيج وحكة المهبل . يمكنك إستخدام زيوت التشحيم القائمة علي الزيت فقط مثل زيت جوز الهند فهو عنصر مثالي لذلك .

2. الألعاب الجنسية :

حتي لو قمت بغسل الألعاب الجنسية بالماء والصابون المضاد للبكتريا لا يجب أن تضع أي شئ من هذه الأمور في المنطقة الحساسة . الإستثناءات الوحيدة من هذه الألعاب هي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ  ولكن تحتاج إلي تطهيرها بدقة علي درجة الغليان للتنظيف .

لأن الألعاب المصنوعة من السليكون، البلاستيك المطاط، المرنة يمكن ان تؤدي إلي إلتصاق الروائح  الكريهة بالمهبل .

3.تجنب وضع أي طعام :

لا تحاول وضع أي غذاء من أي نوع بالقرب من المنطقة الحساسة . قد يبدو للبعض وضع القليل من شراب الشيكولاتة أو الكرز  فكرة جيدة من الناحية النظرية ولكن لا تحاول وضع أي شئ لذيذ بالقرب من المهبل لأنها غير فعالة لأن وضع الطعام بالقرب من المهبل يتسبب في الإصابة بعدوي الخميرة . يمكن للسكر أن يتسبب في فرط نمو الخميرة .

4.  دش الإستحمام :

ترغب بعض النساء في إستخدام الدوش لتنظيف المنطقة الحساسة ولكن في واقع الأمر هذه الخطوة غير ضرورية وفي الكثير من الأحيان يشكل خطر علي صحة المهبل . تذكر أليسا ديوك أخصائية أمراض النساء أن استخدام الدش المستمر يؤدي إلي حدوث خلل فظيع في  البكتريا الجيدة الموجودة بداخل المهبل في الواقع أن ذلك يتسبب في حدوث العدوي . إذا كنت قلق بشأن إلتهاب المهبل البكتيري ويدفعك ذلك إلي تنظيف المهبل بالماء والصابون عند الإستحمام والحرص علي عدم وضع أي صابون قاسي  داخل المهبل . وأفضل شئ يمكن أن تقوم به هو غسل المهبل بالماء فقط لأن المهبل يعتمد علي التنظيف الذاتي ولا حاجة إلي أي شئ لكي يبدو أكثر نظافة .

5. الكريم المرطب :

في حالة ترطيب الملابس الداخلية يؤثر علي المنطقة الحساسة وتوفر لكي ظروف مثالية لنمو البكتريا والتكاثر  .يفضل عدم ترطيب المنطقة الحساسة بإنتظام ولكن تركها لكي تقوم تنظيف نفسها بنفسها. أيضاً يفضل تنجب إرتداء الملابس الرياضية التي تزيد من إنتاج العرق وبالتالي توجد رطوبة داخلية في المهبل .


 

6. المنظفات القوية :

المهبل من المناطق الحساسة للغاية، خصوصاً عند إستخدام منظفات قوية تحتوي علي المواد الكيميائية التي ينتج عنها تهيج المهبل. ولتجنب هذا التهيج يفضل الإبتعاد عن المنظفات القوية أو العطرية وإستخدام المنظفات المصنوعة خصيصاً للبشرة للحساسة .

7. البخار :

نعم، نقصد هنا تبخير المهبل في المنتجات الصحية الذي أصبح أحد الإتجاهات السائدة اليوم . يعتمد هذا الإتجاه علي الجلوس في نوع معين من السبا  وبملابس داخلية معينة والجلوس علي كراسي غرست بداخلها مجموعة من الأعشاب التي يخرج البخار منها ويصبح البخار في الأسفل . هذه الطريقة من العلاجات الدافئة التي تشعرك بحاجة جيدة وتعزيز تدفق الدم إلي المنطقة ولكن يمكن أن تحدث بعض الحروق أو التهيج . ولذلك، يجب أن تستخدم البخار بحذر شديد والتأكد من مدي فعالية هذه الطريقة .

8.  زيت شجرة الشاي :

إذا كنت تستخدم النفط المنزلي كزيت للتشحيم، تحتاج للحصول علي زيت عالي الجودة ولا نقصد هنا بالزيت الذي تقوم بإستخدامه في مطخبك . يقول الدكتور ” راكيل ديراتك أخصائي أمراض النساء وأستاذ مشارك في الطب النسائي بجامعة نيويورك أنه إذا كنت ترغب في إستخدام زيت  محايد الرقم الهيدروجيني ينصح بإختيار زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الزيتون ،، ولكن لا ينصح باللجوء إلي زيت شجرة الشاي أبداً لأنه يمكن أن يتسبب في حدوث حروق كيميائية مختلفة للمنطقة الحساسة . لأن زيت شجرة الشاي من المواد الكاوية .

9.شراب الشيكولاتة :

كل الأمور التي تحتوي علي السكر تقوم بتغير البكتريا وتسبب في الخميرة التي تحدث العدوي . هذه المواد تحدث تهيج في جلد المهبل . لذلك لا تبدو فكرة  جيدة وضع شراب الشيكولاتة بالقرب من المنطقة الحساسة لأنه إما يتسبب في تهيج المهبل أو عدوي المهبل .

10.  القشدة :

ينصح الأطباء بعدم تطبيق القشدة بداخل المهبل أبداً لأنها تسبب في حدوث ردة فعل غريبة  ولن تعطي التجربة المثيرة التي تنظر تحقيقها في العلاقة الحميمية .

11.  الفازلين :

تعتقد بأن الفازلين أحد أشكال زيوت التشحيم ولكنه نوع  من أنواع المنتجات البترولية التي تتسبب في حدوث عدوي المهبل .

12. السدادات القطنية :

يذكر الأطباء بأنه بالرغم من إعتقاد الأشخاص بأن السدادات القطنية علاج طبيعي لمشاكل المنطقة الحساسة إلا أنها ليست فكرة عظيمة . لأن السدادات القطنية تسبب في البكتريا وعدوي الخميرة . تحدث السدادات القطنية وجود الكثير من الرطوبة للمنطقة الحساسة  ولا يجب اللجوء إليها بدون الحصول علي إستشارة الطبيب .

13. الفواكه والخضروات :

هناك الكثير من الخرافات حول أن الخضروات لا يمكن أن تترسخ داخل المهبل وتنمو ولكن السبب الرئيسي لعدم إستخدام هذه الفواكه والخضروات أنها تحتوي علي المبيدات وبالتالي تنتقل المبيدات  إلي المهبل  وبقاء هذه الأشياء بداخل المهبل يضر بصحة المنطقة الحساسة .

15. الأشياء الحادة :

يوجد إمدادات قوية من الدم بداخل المهبل حتي أن أصغر قطعة يمكن تسبب في كمية نزيف غير عادية . وعلي الرغم من أنها منطقة إعفاء إلا أنها تلتئم بسهولة .

16.  إستخدام فرشاة شعر صغيرة :

يمكن أن تتصور وجود مقبض أو أي شئ يؤذي المهبل لذا فإن فرشاة الشعر الصغيرة أيضاً لا يجب أن تتواجد بالقرب من المنطقة الحساسة حتي لا تتسبب في حدوث أي جروح .

17. الإبتعاد عن الكحول :

لقد سمعت بالتأكيد عن وجود الكحول في السدادات القطنية لكي تزيد من قدرتها علي الإمتصاص ولكن الكحول من أسوأ العناصر التي يمكن أن تستخدمها بالقرب من المنطقة الحساسة لأنه يؤدي إلي عدم الراحة ويشكل عنصر خطر علي المهبل .

18.  الهاتف الخلوي :

لا تسمح للهاتف الخلوي بالإهتزاز  عندما يتواجد بالقرب من الركبة لأنه بالتأكيد يصدر خلايا تؤدي إلي حدوث مشكلة للمنطقة الحساسة .





Leave a Comment